الرئيسية / Politics / أخبار العالم / اعتقالات جديدة بالسعودية لمعارضين محتملين للحكم

اعتقالات جديدة بالسعودية لمعارضين محتملين للحكم

قالت مصادر حقوقية سعودية إن الأمن السعودي شنّ أمس حملة اعتقالات جديدة شملت شخصيات عدة، في مواصلة على ما يبدو للاعتقالات التي شملت خلال الأيام الأخيرة مفكرين ودعاة وإعلاميين. وذلك في ما يبدو أنها حملة على المعارضة المحتملة للحكم المطلق في المملكة.

وأفادت المصادر بأن الحملة الأخيرة استهدفت كلا من رجل الأعمال عصام الزامل والأكاديمي عبد العزيز عبد اللطيف، وخالد العودة شقيق الداعية سلمان العودة.

وأكدت المصادر نفسها اعتقال الأكاديمي محمد موسى الشريف والدكتور علي عمر بادحدح والدكتور عادل بانعمة، إضافة إلى الإمام إدريس أبكر والدكتور خالد العجمي والطبيب عبد المحسن الأحمد.

وكانت وكالة رويترز ذكرت في تقرير لها نشر أمس أن السلطات السعودية اعتقلت عددا من الدعاة البارزين، وسط تكهنات بأن الملك سلمان بن عبد العزيز سيتنازل عن العرش لابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأبلغت مصادر سعودية وكالة رويترز أن السلطات اعتقلت سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري مطلع الأسبوع. ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين للحديث عن الأمر، ورفض من تحدثت إليهم الوكالة التعليق.

والدعاة الثلاثة جميعهم لا ينتمون إلى المؤسسة الدينية التي تساندها الدولة، لكنْ لديهم كثير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق أن انتقد هؤلاء الدعاة الحكومة، لكنهم التزموا الصمت في الفترة الأخيرة أو لم يساندوا السياسات السعودية علنا، بما فيها الخلاف مع قطر.

المصدر الجزيرة نت

عن arabnews

شاهد أيضاً

طنطا يخصص 10 أفدنة للفرع الجديد

بدأ مجلس إدارة نادى طنطا، برئاسة المحاسب فايز عريبى، إجراءات إنشاء الفرع الجديد للنادى على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *