الرئيسية / Politics / أخبار العالم / معايير جديدة لتقييم أداء مديري المكاتب الخارجية بهيئة تنشيط السياحة

معايير جديدة لتقييم أداء مديري المكاتب الخارجية بهيئة تنشيط السياحة

انتهت هيئة تنشيط السياحة من وضع معايير تقييم أداء مديري المكاتب الخارجية بناء على أسس علمية ومعايير قابلة للقياس.

وقال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه تم اعتماد تلك المعايير من مجلس إدارة الهيئة، حيث سيقوم القطاع بوضع الأهداف المرجوة في ضوء الخطة العامة واستراتيجية الهيئة والتي سيتم مراجعتها في منتصف العام وأخره للتأكد من المضي قدما لتحقيق الأهداف المرجوة مع الوضع في الاعتبار أن جميع المعايير قابلة للقياس حتى يتم التقييم بطريقة عادلة وبناءة.

وبدأت هيئة تنشيط السياحة خطوات عملية وجريئة للتخلص من أعباء النفقات الخاصة بمكاتب الهيئة في الخارج، وذلك استكمالا لسياسة ترشيد النفقات من العملات الأجنبية والتي بدأتها الحكومة عقب تحرير سعر الصرف بهدف دعم قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أنه في ضوء السياسة العامة للدولة لترشيد الإنفاق للتمثيل الخارجي، تم إعادة النظر في المنظومة الخاصة بالتمثيل السياحي الخاص بالمكاتب الخارجية، مؤكدًا أن الهيئة تضع نصب أعينها تحقيق التغطية المثلى للأسواق الخارجية المستهدفة، وعددها أكثر من 80 سوقا، والعمل بأعلى كفاءة ممكنة في تلك الأسواق، وذلك في ظل تقليل عدد المكاتب الخارجية، نتيجة لتجميد عدد منها.

وأضاف أنه من ضمن سياسات ترشيد الإنفاق ستقوم الهيئة بنقل أكبر عدد من المكاتب لمباني السفارات المصرية، وذلك بعد دراسة الشروط التعاقدية للمكاتب الحالية للتأكد من تسوية الفترات الإيجارية المتبقية مع الملاك دون تحمل الهيئة أي غرامات.

ولفت الدميري إلى أن المنظومة الجديدة تهدف إلى خلق وتأهيل صف ثاني وثالث من الكوادر الشابة بالهيئة لتولي مسئولية متابعة والإشراف على تلك المكاتب سواء مركزيا من القاهرة أو من الخارج، بالإضافة إلى التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال في العمل ليتسنى لها مواكبة الأساليب الدولية وتغطية أكبر عدد من الأسواق الواعدة بطريقة أكثر فاعلية.

وأوضح رئيس هيئة التنشيط أنه في ضوء تلك العوامل وضعت الهيئة آلية جديدة تعتمد على إدارة العديد من الأسواق مركزيا بهدف تعويض إغلاق تلك المكاتب وتخفيف الأعباء على المكاتب التي اتسع نطاق إشرافها في بعض الحالات بشكل يفوق قدرتها على العمل سواء جغرافيا أو إداريا؛ هذا ويتم حاليا إعادة توزيع مناطق إشراف المكاتب لتحقيق مزيد من الفاعلية في أدائها.

المصدر بوابة الشروق

عن arabnews

شاهد أيضاً

طنطا يخصص 10 أفدنة للفرع الجديد

بدأ مجلس إدارة نادى طنطا، برئاسة المحاسب فايز عريبى، إجراءات إنشاء الفرع الجديد للنادى على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *