الرئيسية / Business / المملكة وغينيا تؤيدان تمديد العمل بخفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك

المملكة وغينيا تؤيدان تمديد العمل بخفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك

المملكة وغينيا تؤيدان تمديد العمل بخفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك

استقبل فخامة الرئيس اوبيانغ انغيما امباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بمقر إقامته بجدة اليوم معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ،وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالنيابة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي بمقر إقامته بجدة اليوم .

وقد بحث الجانبان خلال الاستقبال مجالات التعاون حول شؤون الطاقة بين البلدين من خلال العمل على إعادة التوازن لأسواق النفط مع عدد كبير من المنتجين في إطار اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك والدول المنتجة خارجها الذي تم توقيعه في 10 ديسمبر الماضي.

وأكد البلدان خلال الاجتماع تأييدهما لتمديد الاتفاق لستة أشهر إضافية أو أكثر حتى تعود مستويات مخزون البترول التجاري العالمي إلى مستوياتها التاريخية.

وأعربت المملكة أثناء الاجتماع عن دعمها لطلب غينيا الاستوائية الانضمام إلى عضوية الأوبك لما في ذلك من توسيع لقاعدة العضوية و بالتالي زيادة استقرار أسواق البترول.

حضر اللقاء محافظ المملكة في منظمة الأوبك المهندس أديب بن يوسف الأعمى و المستشار بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الدكتور عايض بن شايع القحطاني وسفير المملكة لدى جمهورية الجابون وجمهورية غينيا الاستوائية عدنان بن عبد الرحمن المنديل .

عن arabnews

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية : تعرف على تفاصيل شرائح قروض بنك التنمية والأقسام الشهرية بالريال مع الشروط كاملة والآلية المتبعة

بنك التنمية الاجتماعية ، قام عبدالعزيز الناصر المتحدث الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية بالكشف عن تفاصيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *